منتدى مدرسة النووي الابتدائية بينبع

منتدى للالتقاء بمجتمع مدرسة الامام النووي الابتدائية بالهيئة الملكية بينبع
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بشهادة إدارة التعليم بينبع مدرسة الإمام النووي بيت خبرة للتعلم النشط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشرف1



المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 27/01/2016

مُساهمةموضوع: بشهادة إدارة التعليم بينبع مدرسة الإمام النووي بيت خبرة للتعلم النشط   الأحد مارس 06, 2016 11:20 am

تعليم ينبع – الإعلام التربوي :

كرم مدير تعليم ينبع محمد بن عبدالله العقيبي قائد مدرسة الإمام النووي أحمد عسيري و معلمي بينيع الصناعية لتقديمهم 7 مبادرات ونماذج للتعلم النشط في الصف والمدرسة والتي حصلت على درجة التميز في ورشة العمل التي عقدت في محافظة الطائف مؤخرا .. ووجه مدير التعليم مشرفي التعلم النشط بإعداد خطة للمعلمين لزيارة المدرسة وجعلها بيتا من بيوت الخبرة والاستفادة من تجاربها بما يخدم الميدان التربوي .

أشاد مدير التعليم بالمبادرات الهادفة التي تجعل عملية التعلم متمركزة حول المتعلم لبناء أنموذج المدرسة المنتجة للمعرفة لا المستهلكة لها .. مشددا على أهمية تفعيل التعلم النشط في كافة مدارس المحافظة مع الاستفادة من المدارس المتميزة في التطبيق كمدرسة الإمام النووي التي تعد من بيوت الخبرة في منحى التعلم النشط .. مؤكدا على الخروج بالمبادرات المميزة التي تخدم التوجهات المستقبلية للإدارة والتي تسهم في عملية التعليم بالمنافسة على مستوى الإدارات التعليمية لتحسين وتطوير مستوى الأداء التربوي والتعليمي في التعليم ورفع المستوى التحصيلي للطلاب والطالبات وخاصة في المهارات الأساسية التعليمية والحياتية وتطوير أساليب التعلّم واتخاذ تعزيز منحى التعلّم النشط والمدرسة النشطة كوسيلة لتطوير وتجويد عمليات التعليم والتعلّم وتطوير عمليات التقويم التربوي وتجويدها في جانبي الأدوات والإجراءات وفق المفهوم الواسع للتقويم و بناء القيم ورعايتها ، والعمل على ترسيخها وغرسها في أبنائنا وبناتنا بما يكمّل بناء شخصياتهم وخاصة في الجوانب الاجتماعية والممارسات السلوكية المتنوعة وفق منهجية علمية مخطط لها ، ومشاركة واسعة من كافة الجهات المؤثرة والمتاحة .

يذكر أن البرنامج يحظى باهتمام ومتابعة معالي وزير التعليم لأنه يتطلب من المتعلمين أن يستخدموا مهام تفكير عليا كالتحليل و التركيب و التقويم فيما يتعلق بما يتعلمونه.. كونه ” طريقة تدريس تشرك المتعلمين في عمل أشيــــاء تجبـــرهم على التفكير فيما يتعلمونه ” ليكون التعلم نشطاً و ينهمك المتعلمون في قراءة أو كتابة أو مناقشة أو حل مشكلة تتعلق بما يتعلمونه أو عمل تجريبي ، و بصورة أعمق .





المصدر: صحيفة عين الإلكترونية:

http://ien.sa/79771/%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85-%D9%8A%D9%86%D8%A8%D8%B9-%D9%85%D8%AF%D8%B1%D8%B3%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%85%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%88%D9%88%D9%8A-%D8%A8%D9%8A%D8%AA-%D8%AE%D8%A8%D8%B1/
..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بشهادة إدارة التعليم بينبع مدرسة الإمام النووي بيت خبرة للتعلم النشط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة النووي الابتدائية بينبع :: المنتدى الإخباري-
انتقل الى: